أجمل ورود العالم هي الروز والتيوليب فماذا ترمز كل منهما

قرأت دراسة منذ فترة قصيرة تثبت أن رائحة الزهور والورود لها تاثير كبير على تحسين مزاج المرآة ، وقد جربت هذا الأمر على زوجتي بالفعل ، ورأيتها تكون في سعادة بالغة عندما تسقي الزهور الموجودة في منزلنا ، وتفرح كثيرا عندما أحضر لها بعض الورود ، وتظل تشم في رائحتها ، وألاحظ سعادة وفرح على وجهها وفي نفسها ، وأصبح شراء الورود لزوجتي عادة أكررها من فترة إلى أخرى ، وسمعت أن كل وردة ترمز إلى رمز معين ، ويختلف أنواع الورود في المناسبات .

وعرفت أن زهرة القرنفل ترمز إلى الجمال والكبرياء ، بينما زهرة النرجس ترمز إلى الشهامة والنخوة ، وزهرة السوسن تعني المديح وخفة الظل ، بينما زهرة عصافير الجنة فترمز إلى الفرح والبهجة والمتعة والمرح ، وتحب زوجتي زهرة الروز وزهرة التيوليب ، وأرغب في معرفة ما الرمز التي ترمز إليه كل زهرة منهما .

أرسل لأصدقاءك

أجمل وردة في العالم هل تعلمون ما هو اسمها وأين يتم زراعتها

سمعت أن أجمل وردة في العالم موجودة في دولة روسيا ، ولا أتذكر اسمها للأسف لكني أعلم أن هذه الوردة بها العديد من الألوان المختلفة ، وأنا مهتمة بالورود كثيرا ، فمنظرها جميل جدا كما أن رائحتها عطرة وتجعل المكان بأكمله مبهج ، فهي تملأه بالسعادة والألوان والفرح والبهجة ، وتقول أمي أن الورود والأزهار تريح أعصابها وتهدئ من نفسها ، وعندما تكون الورود موجودة في البيت لا يشعر الإنسان بأي ملل كما أن النظر إليها يقلل من المشاكل بين الأزواج .

وتخبرني أمي أن المثل يقول أن رقة الفرد تقاس بكمية الورود التي يهديها لغيره من الأفراد ، ومن أهم الرموز المعروفة للورود أنه إذا أهديت الشخص وردة بيضاء فهذا معناه أنك تصفه بالنقاء ، أما إذا كانت حمراء فهذا يدل على الحب والعاطفة بينما الوردة الزرقاء فهي تدل على الأبدية والاستمرار في الحياة مع الطرف الأخر ، فمتى عرف الإنسان الورود ، وما اسم أجمل وردة في العالم .

أرسل لأصدقاءك

أجمل الورود في العالم هي زهرة النرجس وأنتم ما زهرتكم المفضلة

أحب جدا رائحة زهرة النرجس وأتمتع جدا بالنظر إلى جمالها الخلاب في الحديقة ، وأزرع في حديقتي العديد من أنواع الورود الجميلة مثل زهرة اللوتس وزهرة الكامليا وزهرة بيلادونا ” ست الحسن ” ، وغيرها من الأزهار الجميلة التي أحب جدا النظر إليها لكن يأخذني جمال زهرة النرجس وأسرح في خلق الله سبحانه وتعالى ، وأتعجب من هذا الخلق الجميل والإختلاف والتنوع في كل هذه الأنواع المختلفة والباهرة من الزهور والطبيعة الخلابة .

وأنصحكم أن تزرعوا الورود والأزهار في حدائق منازلكم أو حتى في شرفة المنزل ، فعملية الإعتناء بهذه الزهور الجميلة تعطي إحساس جميل بالرضا والسلام الداخلي ، وتكسب الإنسان قناعة داخلية بنعم الله وفضله الكبير عليه ، كما أن النظر إلى الأزهار يساعد على تهدئة النفس ، وفما هي زهراتكم المفضلة ، وأتمنى أن تخبروني بأي نوع تحبونه من الزهور .

أرسل لأصدقاءك