أجمل الأقوال عن الصراحة هلا تخبروني ما تعرفونه من كلام

لازلت أقول الصدق وما أراه في أوجه الناس دون خوف ، فمنذ كنت صغيرة كنت معروفة أني صريحة جدا ولا أخاف من قول الحق في وجه أي كان ، وكانت أمي دائما تشجعني على ذلك دون أن أخطأ في من هو أكبر مني ، لكن هذه الصراحة سببت لي العديد من المشاكل مع الأشخاص ، ولا أندم عليها أبدا لكني أندم أني لا استطيع أن أجمل الكلمات ، فأحيانا تخرج الكلمات مني قاسية جدا وتجرح من أمامي ويكبر الموضوع بيني وبينه ، ويحدث بيننا المشاكل .

لذلك أصبحت لا أتحدث إلا عندما يوجه لي الكلام أو يطلب مني المشورة ، لكني أجد نفسي أتأكل بداخلي لأني لا أرد غيبة أحدهم أو أني أمتنع عن قول ما رأيته بعيني ، فهلا تخبروني ببعض الكلمات عن الصراحة وما قيل فيها ….. وشكرا .

أرسل لأصدقاءك

كلام عن البعد والفراق أريد سماعه منكم فهل لديكم ما تقولونه

أنا وأختى إنفصلنا عن بعضنا البعض بعد إنفصال والدي ووالدتي ، فأنا بقيت مع أمي وهي بقيت مع أبي ، ونتحدث مع بعض سويا طوال الوقت على الهاتف إلا أننا لم نرى بعض منذ ثلاثة سنوات ، فهي تعيش في ألمانيا مع أبي ، وأنا أعيش في منزلنا بأستراليا ، ولم تسمح الفرصة بعد لكي يرى كل منا الأخر ، كما أن أبي وأمي لا يريدان أن يرى بعضهما البعض .

وأنا وأختي كنا مقربين من بعضنا جدا ، وكانت هي سندي في هذه الحياة ، فقد كان أبي وأمي يتخانقان كثيرا قبل الطلاق ، وكنت أشعر بالإنزعاج من ذلك ، لكنها كانت تحنو على كثيرا وتطمئني دائما أن كل شئ سوف يتحسن ، وتأخذني في حضنها فهي أختي الكبرى التي تعلمت منها كل شئ وليس هناك أحد أقرب على قلبي منها ، ولا أعرف كيف سوف أعيش بعيد عنها كل هذه المدة ، وأرغب في معرفة بعض الكلام عن البعد والفراق إذا تكرمتم .

أرسل لأصدقاءك

كلام ولا أروع عن القسوة من الأشخاص هلا تقولوا ما تعرفونه منها

دائما أقابل في حياتي أشخاص قساة القلب ، ولا يحبون الخير لمن حولهم من الأشخاص ، فهم يتعاملون بشدة معهم حتى وإن كان ذلك على حساب أشياء أخرى ، فقد رأيت مديري يطرد إبنه منه العمل على الرغم من أنه على كفاءة كبيرة جدا وهو ولد محبوب وعلى خلق عالي جدا إلا أنه عارض أباه في إتخاذ أمر ما وقرر أن يقوم بنفسه بالصفقة إلا أنه حدثت مشكلة وخسرت الشركة الصفقة ولكن لم يحدث ضرر كبير ، وتعلم الولد من خطأه ، إلا أن أباه أصر أن يترك العمل ويبحث عن وظيفة أخرى .

وشاهدت أيضا العديد من الأباء والأمهات الذين يعاملون أحد أبنائهم بالحسنى والأخر بطريقة سيئة بل ويتمنون أنه لم يولد إلى الحياة لمجرد أن الأبن لا يشبه أباه ، ولا يحب أن يقوم بما يحبه أباه ، وأتسائل دائما لماذا كل هذه القسوة على الفتية الصغار ، فهل تعلمون كلام عن القسوة أصدقائي .

أرسل لأصدقاءك

كلام العظماء عن النجاح وتحقيق الذات ماذا تعلمون منه

أحب جدا مشاهدة برنامج أوبرا وينفري ، وأرى أنها على الرغم من ملامحها السمراء إلا أنها استطاعت أن تتحدى العالم كله والشعب الأمريكي الأبيض حتى أصبحت واحدة من أهم مقدمي البرامج على مستوى العالم ، لكني شاهدت فيديو لها منذ فترة قريبة وعرفت أنها عانت من مواقف صعبة وعديدة منذ طفولتها ، ولكنها تحدت كل هذه المواقف واستطاعت أن تثبت نفسها حتى وصلت إلى ما هي عليه الأن من شهرة ومكانة كبيرة على مستو العالم ، وأصبحت من أغنى الأغنياء .

ومن أشهر أقوال أوبرا المعروفة عنها أنه عليك أن تكون نفسك بنفسك وألا تستمع لأقوال الأخرين لأنهم سوف يحطمونك دائما ، وأرغب في معرفة بعض الأقوال التي يتغنى بها العظماء لمن هم أقل خبرة منهم بخصوص تحقيق الذات والوصول إلى النجاح المرغوب به وما يتمناه الإنسان في حياته الشخصية والعملية .

أرسل لأصدقاءك

أجمل العبر عن الطمع وحب النفس ماذا تعلمون منها

أخبرتني أمي قصة عن الطمع تقول أنه كان هناك بحاران يقومون بالسطو على السفن وأخذ ما بهما من أموال وغنيمة ، ويقومون بحفظ الكنوز الذي يسرقونها من السفن في مكان أمن ، حتى أنه في يوم من الأيام إختلفا البحاران على أمر ما فقرر كل منهما أن ينفصل عن الأخر ، وقررا أن يقوما بتقسيم الكنوز بينهما بالنصف ، وأيضا يقسمون الرجال بينهم ، لكن بعد ذلك كل واحد من بينهم طمع في نصيب الأخر ظنا منه أنه كان الأذكى والأقوى ، وأنه هو الأجدر بالمال كله والأخر لا يستحق أي من هذا المال .

فقرر كل من البحاران أن يأخذ المال في الليل ويهرب من السفينة ، وعندما كان يجهز كل منهما لقاربه الصغير الذي سيهرب به ، قام الصبية الذين كانوا يعملون معهما أخذ المال والسفينة والهرب بها ، وأعطوهما مال مزيف ، وبذلك خسر البحاران كل شئ بسبب طمعهما وخناقهما معا ، فهلا تدلوني عن بعض العبر الأخرى التي تقال في الطمع ، فكما يقول المثل العربي ” الطمع يقل ما جمع ” .

أرسل لأصدقاءك

أجمل أقوال الإمام علي بن أبي طالب ماذا تعرفون منها

أرى في الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه أكبر معاني الحب والإيمان بالله عز وجل بعد الرسل والأنبياء ، فقد رباه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وزوجه إبنته فاطمة وهو والد الحسن والحسين أحفاد رسول الله ، وكان من أقرب الناس إلى قلب الرسول ، وبالطبع لا أنسى سيدنا عمر بن الخطاب وسيدنا أبي بكر الصديق ، وغيرهم من الصحابة العظام الذين أحبهم الرسول والشعرة المبشرين بالجنة وكان من بينهم عبد الرحمن بن عوف ، فقد كان خير مؤمن وحافظ للقضية الإسلامية .

ومن الحكم التي أعرفها عن الإمام علي بن أبي طالب أنه قال أن العقل هو أن تعمل ما علمت به من الناس وأن تفعل ما تقوله ، وأرغب في معرفة حكم أخرى عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه إذا تكرمتم .

أرسل لأصدقاءك

كلام عن الغربة من أقوال المبرد ماذا تعرفون من أقواله

أنا أعيش مغترب في دولة اليونان حيث أعمل هناك منذ أربعة أشهر الأن ، وليس معي أي من أهلي ، وأنجبت زوجتي إبننا الأول ولم استطع أن أحضر الولادة ، لكني ذهبت لرؤيته بعد إسبوعين من ولادته بسبب ظروف عملي ، وعدم قدرتي في الحصول على أجازة من الشغل ، وزوجتي الأن في أمس الحاجة إلي لكني لا استطيع أن أترك عملي ، وصراحة أجد في قراءة الشعر والخواطر أنس لوحدتي منذ صغري ، لكن بالطبع بسبب الوحدة الكبيرة التي أعيش فيها الأن زاد حبي لقراءة الأشعار والخواطر .

ووعدني مديري في العمل أنه سيعطيني أجازة في الشهر القادم لكي أذهب لأرى أهلي مرة ثانية ، وأصبر زوجتي كلما طلبت رؤيتي بهذا الكلام ، وقرأت العديد من أشعار أحلام المستغماني عن الغربة ، وارغب في قراءة بعض الأشعار للمبرد عن الغربة ، فهل تعلمون بعض القصائد للمبرد إذا تكرمتم .

أرسل لأصدقاءك

كلام حلو قصير أرغب في أن أقوله لحبيبتي وزوجتي

أجد أن الله وضع رزقي كله في زوجتي ، فهي نعم الصديقة ونعم الأم ونعم الزوجة ونعم الأخت البارة بأهلها ، ولا أتخيل حياتي بدونها أبدا ، وأرغب في أن أقوم بعمل مفاجئة لها في عيد الأمومة ، وسوف ينظم أولادي الحفل الذي سوف نقيمه لها ، كما أنهم سوف يحضرون الهدايا وكل إحتياجات الحفل .

وقبل زواجنا عندما كنا مخطوبين كنت أحب أن أقول لها بعد الشعر ، وعلى الرغم من أنها تعلم أنه ليس من تأليفي إلا أنها كانت تعجب به ، وكنت أجد صعوبة كبيرة في البحث عن الكلمات التي تعبر عن ما بداخلي ، وأخاف أن أقول لها ما في نفسي وألا تعجب به حيث أنه لن يكون ذو وزن وقافية مثل الشعر ، لذلك أرغب في معرة بعض الكلام الحلو القصير والحكم الجميلة التي يمكن أن قولها للزوجة .

أرسل لأصدقاءك

كيف تسيطر على الآخرين في العمل ليستمعوا إلى أوامرك

تمت ترقيتي فجأة لأصبح المدير على القسم الذي أعمل به في الشركة ، بالرغم من وجود أشخاص كثيرين يعملون قبلي في الشركة وأكبر مني في السن ، لكن المدير قام بترقيتي لعملي الجاد والشاق وبراعتي به وكثرة أفكاري المبدعة ، ولا أريدكم أن تظنوا أني أشكر في نفسي لكني لست صغيرا فأنا أبلغ 42 سنة ، فعمري كبير ونحمد ربي على هذا الفضل بعد عناء كبير ، ويعمل معي في القسم سبعة أشخاص .

لكني واجهت بعض المشاكل من شخصية منهم كانت ترغب في الترقية ، بالرغم من صغر سنه لكنه يعتقد أنه الأفضل في المجال ، وهو في الحقيقة لا يقصد شخصي لكنه كان يرغب في المنصب فقط ، وأحاول أن نكون جميعنا أصدقاء متفاهمين ، كما لا أفرض أي رأي شخصي عليهم ونعمل كمجموعة متكاملة في القسم ، فهل هناك طرق معينة تساعدني على السيطرة على هذا الشخص وأيضا تساعدني في إجادة قيادة الشخصيات الأخرى ليتحسن العمل .

أرسل لأصدقاءك

ماذا يقال من كلام عن المرأة

دائما ما يستوقفني التفكير العربي عن المرأة ، فهم يقولون أنها نصف المجتمع لكن لا يعترفون بأغلب حقوقها ، وبالرغم من أن الدين الإسلامي هو أكثر دين كرم المرأة ورفع من شأنها إلا أن مجتمعنا العربي يغفل حقوقها عن عمد ، فهم ينظرون إليها نظرة سخرية واستهزاء ، ويظنون أنها ضعيفة ولا تستطيع أن تقوم بما يفعله الرجال .

ربما أعطى الله سبحانه وتعالى الرجل قوة عضلية أكبر من المرأة لكن تظل المرأة هي الأقوى في الشخصية والقدرة على إدارة البيت أو هدمه ، فكيف يستهان بها ، ولا أتكلم عن حقها في الإختيار أو التعليم أو العمل فقط ، ولكني أتكلم أيضا عن حقها في إبداء رأيها تجاه الأمور الشخصية والأمور المجتمعية ، ولا أتجنى على كافة الرجال في المجتمع العربي ولكن الأغلب حاقدين على المرأة فنحن بالفعل نعيش في مجتمع ذكوري .

فهلا يخبرني الرجال والنساء أيضا عن تفكيرهم وإعتقاداتهم عن المرأة في مجتمعنا العربي .

أرسل لأصدقاءك