أجمل الكلمات المعبرة عن العقل ماذا أعجبكم منها

سمعت كلمة جميلة من جدتي أو يمكن أن نطلق عليها حكمة من حكم الكبار وذوي الخبرة تقول أن أفضل صفة يمكن أن يتصف بها الإنسان هي العفة ، بينما الكنز الذي لا يفنى ويجعل صاحبه ثريا في الدنيا والأخرة هو كنز الفضيلة ، ومنذ سمعت هذه الكلمات البسيطة وهي تتردد في أذني طوال الوقت .

وتذكرني أيضا بحكمة رائعة طوال الوقت تقول أنه يجب أن تجعل لسانك دائما مسجون في فمك بين أسنانك وأن تغلق شفتيك جيدا حتى لا يخرج اللسان وينطق بالكلمات السيئة والباطلة ، فالصمت أفضل بكثير من الكلام في العديد من الأوقات ، وأحاول دائما أن أقتضي بحكمة أمي وجدتي في الحياة على الرغم من صعوبتهما بالنسبة لي ، وأعلم أن الله سبحانه وتعالى غفور رحيم ، وأسألكم أن تخبروني ببعض الحكم التي تعلمتموها من خلال تجاربكم في الحياة ، وهل هناك حكم أخرى تعبر عن العقل والحكمة .

أرسل لأصدقاءك

أجمل القصائد في الحب هلا تخبروني ما تعلمونه منها

أحب أن أقرأ الشعر كثيرا ، وخاصة القصائد التي تم كتابتها في الحب والغزل ، وأيضا قصائد العتاب للأحبة على الفراق أو البعد أو حتى الجفاء ، فهذه القصائد يكون فيها نوع من المشاعر والأحاسيس الواضحة التي يتم التعبير عنها من خلال الكلمات ، وفي الحقيقة دائما ما أفكر في الشعراء وقدرتهم الجميلة في التعبير عن ما يشعرون به في داخلهم من مشاعر وأحزان بواسطة الكلمات المعبرة والألفاظ الرائعة التي تصفها أبيات الشعر المتناسقة والجناس بين الأبيات وبعضها البعض .

فأنا أحب قراءة الأشعار والقصائد بسبب البلاغة العبقرية التي تكتب بها الكلمات بحيث تدخل في نفسي راحة غريبة عندما أقرأوها ، فهل تقرأون أنتم أيضا الشعر والقصائد ، وما هي أجمل قصيدة قرأتموها في حياتكم أخواتي ، وأتمنى أن تشاركوني تجاربكم الشعرية لمن يكتب الشعر منكم .

أرسل لأصدقاءك

أجمل الأقوال عن الصراحة هلا تخبروني ما تعرفونه من كلام

لازلت أقول الصدق وما أراه في أوجه الناس دون خوف ، فمنذ كنت صغيرة كنت معروفة أني صريحة جدا ولا أخاف من قول الحق في وجه أي كان ، وكانت أمي دائما تشجعني على ذلك دون أن أخطأ في من هو أكبر مني ، لكن هذه الصراحة سببت لي العديد من المشاكل مع الأشخاص ، ولا أندم عليها أبدا لكني أندم أني لا استطيع أن أجمل الكلمات ، فأحيانا تخرج الكلمات مني قاسية جدا وتجرح من أمامي ويكبر الموضوع بيني وبينه ، ويحدث بيننا المشاكل .

لذلك أصبحت لا أتحدث إلا عندما يوجه لي الكلام أو يطلب مني المشورة ، لكني أجد نفسي أتأكل بداخلي لأني لا أرد غيبة أحدهم أو أني أمتنع عن قول ما رأيته بعيني ، فهلا تخبروني ببعض الكلمات عن الصراحة وما قيل فيها ….. وشكرا .

أرسل لأصدقاءك

كلام عن البعد والفراق أريد سماعه منكم فهل لديكم ما تقولونه

أنا وأختى إنفصلنا عن بعضنا البعض بعد إنفصال والدي ووالدتي ، فأنا بقيت مع أمي وهي بقيت مع أبي ، ونتحدث مع بعض سويا طوال الوقت على الهاتف إلا أننا لم نرى بعض منذ ثلاثة سنوات ، فهي تعيش في ألمانيا مع أبي ، وأنا أعيش في منزلنا بأستراليا ، ولم تسمح الفرصة بعد لكي يرى كل منا الأخر ، كما أن أبي وأمي لا يريدان أن يرى بعضهما البعض .

وأنا وأختي كنا مقربين من بعضنا جدا ، وكانت هي سندي في هذه الحياة ، فقد كان أبي وأمي يتخانقان كثيرا قبل الطلاق ، وكنت أشعر بالإنزعاج من ذلك ، لكنها كانت تحنو على كثيرا وتطمئني دائما أن كل شئ سوف يتحسن ، وتأخذني في حضنها فهي أختي الكبرى التي تعلمت منها كل شئ وليس هناك أحد أقرب على قلبي منها ، ولا أعرف كيف سوف أعيش بعيد عنها كل هذه المدة ، وأرغب في معرفة بعض الكلام عن البعد والفراق إذا تكرمتم .

أرسل لأصدقاءك

أجمل العبر عن الطمع وحب النفس ماذا تعلمون منها

أخبرتني أمي قصة عن الطمع تقول أنه كان هناك بحاران يقومون بالسطو على السفن وأخذ ما بهما من أموال وغنيمة ، ويقومون بحفظ الكنوز الذي يسرقونها من السفن في مكان أمن ، حتى أنه في يوم من الأيام إختلفا البحاران على أمر ما فقرر كل منهما أن ينفصل عن الأخر ، وقررا أن يقوما بتقسيم الكنوز بينهما بالنصف ، وأيضا يقسمون الرجال بينهم ، لكن بعد ذلك كل واحد من بينهم طمع في نصيب الأخر ظنا منه أنه كان الأذكى والأقوى ، وأنه هو الأجدر بالمال كله والأخر لا يستحق أي من هذا المال .

فقرر كل من البحاران أن يأخذ المال في الليل ويهرب من السفينة ، وعندما كان يجهز كل منهما لقاربه الصغير الذي سيهرب به ، قام الصبية الذين كانوا يعملون معهما أخذ المال والسفينة والهرب بها ، وأعطوهما مال مزيف ، وبذلك خسر البحاران كل شئ بسبب طمعهما وخناقهما معا ، فهلا تدلوني عن بعض العبر الأخرى التي تقال في الطمع ، فكما يقول المثل العربي ” الطمع يقل ما جمع ” .

أرسل لأصدقاءك

كيف تعرف الشخص إذا كان كاذب من خلال حركاته ونظراته

أجد أشخاص يكذبون علي طوال اليوم في العمل ، وبعضهم استطيع أن أعرف أنه يكذب من خلال تناقض بعض كلماته ، ولكن البعض الأخر لا استطيع أن أتبين ما إذا كان يكذب أم يقول الصدق ، وبعد أن أصدقه أكتشف أنه كان يكذب ، وعلى الرغم من أنني أعاقب كل من يكذب حتى لا يكرر هذا العمل ، لكني أحيانا أعاقب من يقول الصدق ويخفق في أداء مهمة ما ، فهم يخسرون الشركة العديد من الأموال نتيجة لفشلهم في أداء المهمة الني توكل إليهم .

وأريد أن أعرف كيف يمكن أن أكتشف الكذب من خلال الحركات اللاإرادية التي يقوم بها الأشخاص عند الكذب ، وأيضا ماذا تكشف نظرات العيون عن الكذاب ، وأعلم أن الشخص الكاذب كثير النسيان ، لذلك استطيع أن أكتشف الأكاذيب بعد فترة كما قلت لكم بسبب تناقض الأقوال .

أرسل لأصدقاءك

حكم قصيرة عن الجهل هل تعلمون أي من الأقوال والحكم

أحاول دائما أن أنظر إلى مفهوم العلم والجهل ، وأجد نفسي أسرح بخيالي في معنى هاتين الكلمتين ، فأنا لا أرى أن العلم هو القدرة على القراءة والكتابة ، فكل من يعرف يكتب ليس متعلم ، فكثير منا عندما نحدث بعض الأشخاص الذين تعلموا وذهبوا إلى المدارس نجد أنه ليس لديهم أي معرفة بما حولهم ، لكن من الممكن أن نجد إنسان جاهل لكن لديه خبرة وحرفة ونتعلم منه مهارة جديدة أو معلومة جديدة ، ففي رأي أرى أن العلم هو القدرة على تعليم الغير ونقل المعلومة التي لديك ، لكن الجاهل هو من لا يحمل أي معلومة وذهنه غير مثقف حتى وإن كان بمهارة معينة أو حرفة .

لذلك أحاول دائما أن أنصح أولادي بالقراءة وأن يتعرفوا أكثر على ما حولهم من الأشياء كبيرة كانت أو صغيرة ، وأسألكم عن بعض الحكم القصيرة عن الجهل .

أرسل لأصدقاءك

حكم في الحياة فهل تعرفون حكم عن السعادة والضحك

أفكر دائما أن الإنسان هو من يصنع الحزن في حياته ، فإذا نظرنا إلى الحياة والدنيا على أنها زائلة وليست دائمة ، وعرفنا أن هدفنا بها هو تعمير الحياة وتحسينها سوف نعرف أن الحياة لا قيمة لها ، وسوف نفهم أن الله سبحانه وتعالى يختبرنا على الأرض ، وعلينا أن نسعى لنيل رضاه حتى نكسب الأخرة .

وعلى الرغم من إقتناعي التام بما قلته إلا أنني أيضا أنشغل كثيرا بملذات الدنيا ، وقد أشعر بالغضب والإنفعال في بعض المواقف ، وأندم على أفعالي في لحظة الغضب وأقول لنفسي لماذا تسرعت في أخذ القرار ، فلا حاجة لنا من الدنيا وهي فترة مؤقتة وستزول ، وسوف يحاسبنا الله سبحانه وتعالى على أفعالنا الجيد والسئ منها أيضا ، وأرغب في معرفة أهم الحكم التي تعلمتوها عن الحياة .

أرسل لأصدقاءك

ترتيب الأبراج حسب الأشهر أريد معرفة كوكب العذراء

أنا حديثة في مجال الأبراج ، وزاد إهتمامي بالأبراج بعد ظهور برج حامل الثعبان ودخوله ضمن الأبراج الفلكية ، وأنا برج الحمل وهو تابع لكوكب مارس ، وأهم ما يميز برج الحمل حماسيته الشبابية ، ومعدنه المفضل الحديد ، وما يشبه من الأحجار الكريمة هو حجر الألماس ، واللون الذي يمثله الأحمر ، كما أنه معروف بأن أفراد برج الحمل إيجابيين ومنفتحين على التعرف على الأشخاص من حولهم .

وتحذرني أمي دائما من قراءة الأبراج وتخبرني أنها من أنواع التنجيم ، وتقول لي أن الله سبحانه وتعالى لا يقبل صلاة من الأشخاص الذين يصدقون في مثل هذه الأمور ، مستندة على قول ” كذب المنجمون ولو صدقوا ” ، لكني أجد في الأبراج إهتمام يجذبني كثيرا ، وأرغب في معرفة كوكب برج العذراء ، وما هو الحجر الكريم الذي يشبهه .

أرسل لأصدقاءك

حكم مضحكة مثل جحا وحماره هلا تخبروني بمثلها

قرأت العديد من الحكم المضحكة عن جحا وحماره ، وجحا وإبنه ، وجحا والقاضي وغيرها ، ومن الحكم التي أخذتها عن حجا أن الناس دائما تظل تتحدث مهما فعلت لذلك عليك أن تفعل ما تريد ولا تلتفت إليهم لأنه لا يمكن إرضاء كافة الأشخاص من حولك ، ومن مميزات حكم جحا أنه يتم صياغتها في صورة قصة مضحكة حتى ترتبط الحكمة في ذهن قارئها .

وتعلمت أيضا من حكم جحا أنه عليك أن تعامل الناس بمثل ما يعاملونك به ، ومن الحكم التي قرأتها وإقتنعت بها أن القنبلة الذرية عبارة عن اختراع ، ولكنه يدمر كل الاختراعات الأخرى ، وقرأت أيضا أن السياسي رجل يهز يدك قبل الغنتخابات ، ولكنه يهز ثقتك فيه بعد الانتخابات ، فهلا تخبروني ببعض الحكم المضحكة التي تعرفونها .

أرسل لأصدقاءك